قوانين و اساليب اقناع الزبون عند التسويق

قوانين و اساليب اقناع الزبون عند التسويق

 

1- قانون التبادل
إذا كان منتجك يتميز بالجودة العالية، فأرسِل عينات منه إلى عملائك وسوف يكونون أكثر رغبة في شرائه لاحقا، وذلك لسببين: الأول هو أنهم عندما يرونه سيتعرفون عليه كمنتج سبق لهم تجربته واستخدامه و السبب الثاني هو أنك عندما تعطي العميل شيئًا، فإنك تحفز فيه مشاعر التبادلية والمعاملة بالمثل فيبادر ويعطيك شيئًا في المقابل.

 

استراتيجية التسويق المباشر

 

2- قانون الاختلاف
إذا كان هناك شيئان، أو شخصان، أو مكانان يختلفان بعضهما عن بعض وتواجدا متقاربين من حيث الزمان والمكان أو في ذهن العميل، فإن التباين بينهما ملحوظًا جدا، فيصبح من السهل أن نميز ونحدد أيهما نريده أكثر من الآخر.


قانون الاختلاف لا يعني أنك سعرك سيكون دائمًا الأرخص، بل يعني أنك إذا وضعت منتجين أو خدمتين جنبا إلى جنب أو متقاربين زمانًا أو مكانًا أو ذهنيًا، فسيرى العميل الاختلافات الجلية بينهما بوضوح، مما يساعده في اختيار “أيهما” يشتري، بدلاً من أن يسأل نفسه: “هل أشتري أم لا؟”

 

3- قانون الندرة :
عندما يشعر العميل أن منتجًا سيحتاجه المستقبل موجود بكميات محدودة، ينتابه إحساس بأن قيمة هذا المنتج أكبر مما هي في الواقع. يُطلق على هذا الإطار الذهني اسم “ندرة العرض” مقارنة بالطلب
فعندما يكون العميل في سن الرابعة وهناك قطعة كيك واحدة في الطبق، يدرك أنه إذا تقدم شخص آخر وأخذ هذه القطعة فلن يبقى له شيء، فيصبح من الحتمي بالنسبة له الحصول على قطعة الكيك الأخيرة. ينشأ هذا الخوف لدينا منذ الصغر ويترسخ بمرور العمر، وبما أن تأثيره يتعمق في نفسياتنا، فعليك أن تبتكر طرقًا لاستغلاله بشكل إيجابي خلال عمليات البيع اليومية.

 

كيف تسوق لمنتج من خلال تحويل عملاءك إلى مسوقين


4- قانون الأصدقاء :
اجعل العملاء يرونك كصديق يهتم بمصلحتهم، فبذلك ستزيد فرصتك في التأثير عليهم وإقناعهم.إذا أبرزت الجوانب السلبية في عرضك البيعي، فستتحقق غايتين: أولاً: تزداد مصداقيتك أمام العميل و ثانيًا: يشعر العميل بالاطمئنان

 

 

 اقرأ ايضا :

هل موقعك الإلكتروني مناسب لنشاطك التسويقي

 

حفظ رسائل الواتس اب بدون سكريت شوت

 

مفهوم التسويق الالكتروني الخاطىء

 

كيف اجلب زوار الى موقعي من المنتديات ؟

 

ماهي اتجاهات للتسويق الالكتروني لعام 2019؟

 

 


كلمات دليلة

خبرتنا تدل علينا

اشترك الآن و تواصل مع عملائك باحترافية بالغة
سجل الآن